الجمعة، ديسمبر ٠٣، ٢٠١٠

قولوا لا إله إلا الله تفلحوا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

منذ أيام كنت أمر ببعض الأمور التى ضايقتنى فى العمل وكنت محملا بهموم لما أراه فى العمل .. وكنت فى طريقى إلى مأمورية خاصة بعملى وعقلى يدور فى همومى وأنا بالمناسبة ممن يحملون الهم ويجدون صعوبة فى التخلص منه وقد يكون هذا الهم لأتفه الأسباب.

المهم أنى تذكرت قول لا إله إلا الله ... تذكرت كلمة قالها لى شيخى الذى يحفظنى القرآن ذات مرة وهو يحكى موقف حدث له ... قال لى الشيخ "بالأمس وأنا عائد فى طريقى شعرت بألم شديد فى معدتى فأخذت أقول لاإله إلا الله ختى زال الألم" ... فلما تذكرت ذلك القول ... أخذت أردد لا إله إلا الله طوال الطريق ... وبالفعل أحسست أن همى زال ولم أعد أشعر بالضيق الذى كنت أشعر به بل على العكس ... أبدلنى الله به طلاقة وانشراح فى الصدر ... وجاءنى فى هذا اليوم فى العمل خبر سرنى ... وأنا عندما أسرد هذه الحكاية البسيطة أذكر نفسى وأخوتى بأهمية الذكر ... وبالفعل قد قصرت فيه وهو والله كنز ... لعل الله أن يسامحنى على تقصيرى فى حق نفسى ويرزقنى ذكره أناء الليل وأطراف النهار.

أخوكم ... واحد من المسلمين

ليست هناك تعليقات: